للبحث فى موقعنا :

ماسك الخميرة للتخلص من النمش


هل تبحثين عن طريقة مفيدة لتخليص البشرة من الأتربة العالقة بالمسام ولتغذية البشرة يقدم لك الخبراء ماسك الخميرة البيرة .

نظرا لما تحتويه الخميرة من أنزيمات تفيد البشرة
وتغذيها بعمق، بالإضافة إلى أنه يساعد على التخلص من ذرات الأتربة العالقة بمسام الوجه مما يضفي على الوجه نقاء ملحوظا .

طريقة التحضير والاستعمال
قومي بإذابة ملعقة كبيرة من الخميرة سواء كانت طازجة أو مجففة في فنجان ماء، اخلطي المزيج جيدا حتى يصبح قوامه غليظا
قومي بتغطية بشرة وجهك بالخليط ثم اتركيه لمدة 15 دقيقة لا تقلقي إذا لاحظت جفاف الخميرة فوق بشرة الجلد؛ لأن ذلك يساعد على التخلص من ذرات الأتربة ثم اغسلي وجهك بالماء الدافئ .


للتخلص من النمش
وإذا كنت تعانين من انتشار النمش علي وجهك ولا تعلمين كيف يمكن التخلص منه بطريقة طبيعية إليك بعض الطرق للتخلص منه ؟
انقعي ملعقة صغيرة من الفجل الحار المبشور في عصير ليمونتين لمدة 48 ساعة في حجرة دافئة ثم عبئيه في زجاجة و ادهني به البقع يومياً باستخدام قطعة قطن .
ضعي طبقة من عصير الليمون الطازج على النمش واتركيه حتى يجف ثم اغسلي وجهك بماء فاتر كرري ذلك مساء كل يوم حتى يختفي النمش.
امزجي ملعقة كبيرة من عصير الفجل مع ملعقة صغيرة من شرش اللبن وملعقة صغيرة من عصير الليمون الطازج ضعي طبقة من الخليط على النمش ثم اشطفيها بعد أن تجف


read more...

حل مشكلة البشرة الدهنية هنا !

face

كلنا نعاني من تلك المناطق الدهنية على بشرتنا، سواء كانت على الخدود أو الأنف أو تحت الذقن، أنها مزعجة بالفعل خصوصا إذا كنت ستضعين الماكياج لمناسبة مهمة. ومهما قمنا بغسل وجوهنا تبقى تلك الطبقة من الدهون عالقة. إليك بعض النصائح السوبر سريعة للتخلص من البشرة الدهنية لمدة 24 ساعة أو أكثر.


حليب مغنيسيا
بندق الساحرة
قطن
غسول لا يحتوي على حبيبات صغيرة مثل "بيورى".
أشرطة التلخص من دهون الأنف.

face
ابدئي بغسل وجهك جيدا بغسول الوجه اللطيف. بللي وجهك بالماء الدافئ ثم خذي كمية من السائل وافركي وجهك بها بشكل دائري، مع الانتباه للجوانب والأنف والجبهة. تجنبي العيون والفم. اشطفي وجهك جيدا، ثم جففيه بمنشفة رطبة.


استخدمي حليب المغنيسيا. ضعي القليل منه على كرات القطن، تجنبي العيون والأنف والفم. اتركي الحليب على الأقل لمدة 15 دقيقة، ثم اشطفيه بماء بارد. يقوم الحليب باستخراج الدهون، ويترك بشرتك نظيفة ومرتاحة.

أشرطة دهون الأنف. استخدمي أشرطة دهون الأنف كما هو مذكور في الإرشادات. عندما تنتهي منها قومي بشطف وجهك بالماء البارد.


أخيرا، استخدمي ماء البندق على كرة من القطن وامسحي جميع أنحاء وجهك مع تجنب عيونك، وفمّك ماء البندق سوف يغلق المسامات ويساعد على بقاء الجلد نظيفا

======

طرق اخرى :

تعتبر البشرة الدهنية من أكثر أنواع البشرة انتشارا وخاصة في الأجواء الرطبة والحارة ويعاني أصحاب هذه البشرة من مظاهر متعددة تجعلهم دائمي الشكوى من بشرتهم مثل :

لمعان الوجه ، بهتان في البشرة ، زيتية البشرة ،

ظهور رؤوس ذات لون أبيض وأخرى سوداء ، ظهور حب الشباب من فترة لأخرى ، فساد المكياج بعد عدة ساعات من وضعة.

وطالما يفتقد أصحاب هذه البشرة النضارة فتظهر بشرتهم بشكل مرهق وخالي من الحيوية وقد يعزى هذا في كثير من الأحيان لتوسع مسام البشرة نتيجة إفراز الدهنيات بكميات كبيرة من الغدد الدهنية والتي تكون ذات حجم أكبر عندهم.

و يظن الكثيرين أن الدهنيات هي مواد زائدة عن حاجة الجسم ويجب التخلص منها باستمرار في الوقت الذي تلعب فيه الدهون دورا رئيسيا في المحافظة على صحة الجلد فهي تعمل عل تقليل تبخر الماء من الجسم والمحافظة على رطوبته وتحمي من كثير من الالتهابات الناتجة عن بعض أنواع البكتريا والفطريات وغيرها من الفوائد التي تبين حكمة الخالق عز وجل.

و هناك كثيرين ممن يرغبن في التخلص من دهنية البشرة تماما وللأبد ولكن هذا غير صحي وغير ممكن أيضا ولكن اتباع إرشادات معينة يساعد في التغلب على مشاكل البشرة الدهنية ويجعلها تحت السيطرة دائما :

التنظيف المستمر: بسبب لزوجة البشرة الدهنية فإنها دائما ما تكون مكان سهل لاستقرار الغبار والجراثيم لذا يعتبر التنظيف المستمر للبشرة مهماً جدا للحفاظ على بشرة صحية طوال الوقت وهنا لابد من الانتباه لعدة أشياء في تنظيف البشرة.

يوجد عدة أشكال من المنظفات للبشرة فيفضل دائما استخدام المنظفات التي لا تحتوى على مواد كيميائية فعالة واستبدالها بمواد طبيعية مثل زيت الشاي الأسترالي الذي يساعد في التخلص من الدهون كما يعمل على تطهير البشرة وإعادة النضارة لها نتيجة لتأثيره القابض.

في حالة استعمال الصابون الابتعاد عن الصابون العادي واستخدام الصابون الطبي الخالي من القلويات alkalin free soap وبالتالي لا يساهم في تكوين الزيوت.

عدم تكرار الغسيل لأكثر من مرتين إلى ثلاثة يوميا بالصابون واستعمال الماء الساخن مرة في حالة الدهنية الزائدة إذ يعمل الماء الساخن على تنظيف أعمق المسام وإزالة الدهنيات ويمكن غسل الوجه بالماء أكثر من مرة للبشرة الأقل دهنية وتذكري أن ازدياد الغسيل الذي يؤدي لجفاف البشرة يعمل على تهيج الغدد الدهنية.

الانتباه لما تأكلي والتقليل من المأكولات الدهنية مثل الشوكولاته والهمبرجر والمشروبات الغازية السكرية والتقليل من اليود الذي يساهم في زيادة إفراز الدهنيات والتي لم يثبت تأثيرها علمياً ولكنها تساهم كما ذكرنا في زيادة الدهون المفرزة.

الابتعاد عن التوتر حيث أظهرت كثير من الدراسات أن التوتر يزيد إفراز الدهنيات على البشرة , فالاسترخاء والهدوء يضبط نشاطات الجسم بشكل أكبر.

إزالة المكياج دائما قبل النوم وتجنب المرطبات الزيتية واستبدالها بمرطبات خالية من الزيوت oil free moisturizer.

استخدام واقي الشمس المناسب والخالي من الدهنيات oil free sun screen

استخدام المصفي skin toner على شرط عدم احتوائه على الكحول ويفضل الاستعاضة عنه بماء الورد وعصير الليمون المخفف , أو Rosmary – ( أكليل الجبل ) المخفف.

استخدام المكياج الذي لا يتسبب في زيادة الدهنيات أو ظهور الرؤوس السوداء وتجديه مسجل عليه non – comodgenic ويفضل النوع الباودر الذي يساهم في امتصاص الدهنيات.

عمل قناع أسبوعي لتجديد حيوية البشرة واستخدام Scrub لإزالة الخلايا الميتة والكشف عن بشرة جديدة باستمرار مرتين أسبوعيا.

البثور السوداء :

الرؤوس السوداء تظهر على الوجه خاصة في منطقة الأنف و الذقن و تنتشر في البشرة الدهنية نتيجة تراكمات الزيوت و الدهون و الأتربة تحت المسام المشوبة بالخلايا الميتة.

هكذا تتكون البقع ذات اللون أو الرؤوس السوداء و افضل طريقة للقضاء على هذه الرؤوس السوداء هي استخدام كريم لتدليك الوجه يوماً بعد يوم.

ضعي كمية صغيرة فوق الجلد ثم اشطفيه بالماء الفاتر بعد فترة بسيطة ، أن خلايا الجلد الميتة ستتطاير و تتلاشى معها الدهون و الزيوت و تبقى البشرة ناعمة و نضرة.

هناك طريقة أخرى يمكن استخدامها . غطي رأسك بفوطة و ضعي ماء مغلي في إناء اجعلي وجهك في مواجهة البخار المتصاعد من الآن حتى يتشبع الوجه كله بالبخار الساخن فتلين الرؤوس السوداء ثم قومي بالضغط على هذه الرؤوس بأطراف أصابعك و برفق شديد حتى تتمكن من إزالة الرؤوس السوداء.

ماسكات :

قناع 1منظف للبشرة الدهنية :

المكونات:
ربع فنجان بودرة الشوفان + نصف كوب زبادى +2 ملعقة صغيرة عصير ليمون .

الطريقة:
يخلط الشوفان مع الزبادى و يقلب الخليط جيدا.

الاستعمال:
يدهن الخليط على العنق و الوجة ، ويترك لمدة 30 دقيقة ، ثم يشطف بالماء الفاتر المضاف إلية عصير الليمون.

قناع 2 :

المكونات:
1 جزرة متوسطة الحجم + ملعقة عسل نحل.

الطريقة:
يقطع الجزر إلى شرائح و يعصر ثم يصفى و يضاف عصيرة إلى العسل مع التقليب الجيد حتى يختلط.

كيفية الاستعمال:
ادهني بالخليط على الرقبة و دعيه لمدة ربع ساعة ثم اشطفيه بالماء الفاتر।

=====

قناع 3 :

امزجي مقدار من عصير الليمون مع ملعقة عسل نحل و ملعقة ماء البابونج, اتركيه على البشرة مدة 15 دقيقة

======

قناع4 الطماطم للبشرة الدهنية :


تعاني صاحبات البشرة الدهنية من المشكلات التي كثيراً ما تنتج عنها مثل المسام الواسعة والحبوب والبثور السوداء،

وتعد الطماطم من أفضل ما يعتمد عليه
لتضييق مسام الوجه والتخفيف من ظهور الحبوب لمفعولها القابض للبشرة ، لذا نقدم لكِ قناع الطماطم الذي سيفيدكِ في التخلص من عيوب بشرتكِ الدهنية:

المكونات :

ثمرة طماطم .

قشر نصف ليمونة .

بعض القطرات من عصير الليمون .

التحضير والاستعمال :

تهرس ثمرة الطماطم ويضاف بشر قشر الليمون وعصيره ويوضع القناع على البشرة لمدة ربع ساعة ثم يشطف بالماء الفاتر.


كوكتيل الفواكه المغذي للبشرة الدهنية

المكونات:

ـ 2 ليمونة
ـ 1 برتقالة
ـ 1 تفاحة
ـ 2|1 خيارة
ـ 2 ملعقة كبيرة ماء ورد
ـ 2 ملعقة كبيرة كحول نقي

الطريقة :

يُقشر الخيار والتفاح للحصول على القلب ، والذي يعصر خلال قطعة شاش معقم ، ويعصر الليمون والبرتقال ، ثم تخلط هذه العصائر مع بعضها البعض مع إضافة الكحول وماء الورد إليها ، ثم يعبأ المستحضر في زجاجة ويدهن بها البشرة .



read more...

كيف تحصلي على لون صبغة يدوم طويلا؟


لون الشعر الجذاب والطبيعي يجعلك تبدين أجمل وأكثر جاذبية. لَكنَّه يمكن أن يكون مضيعة للوقت والمال.

سواء قمت بعمل الصبغة في البيت أو في صالون
محترف هناك بعض النصائح التي يجب أن تتبعيها لتحصلي على شعر جذاب ولون يدوم طويلا.

قبل الصبغة:
1. قومي بغسل شعرك بصابون خاص مزيل للرواسب . تترسب على الشعر العديد من المواد الكيماوية التي نستعملها لتنظيف أو تسريح الشعر. الشعر النظيف والخالي من هذه الرواسب أكثر قدرة على الاحتفاظ بلون الصبغة.
2. اختاري ظلال لا تزول بسرعة، مثل الأشقر والبني. الأحمر سريع الزوال فخلال أسبوع إلى أسبوعان سيتراجع إلى نصف قوة اللون.
3. اختاري ألوانا قوية. بعض أنواع الصبغات أقوى

من غيرها، مثل Garnier الألوان الحيوية من Nutrisse، هذه الصبغة لا تزول مع الشطف ولكنها تخبو تدريجيا। مستحضرات Revlon Custom Effects Highlights مناسبة للخصل ولا تزول بسرعة كذلك.

بعد الصبغة:
1. انتظري 48 ساعةَ قبل غسل الشعر بالشامبو. تحتاج جزيئات الصبغِ وقتاً للثبات والتلوين الدائم.
2. اغسلي الشعر بشامبو مخصص للشعر المصبوغ، وبماء فاتر وليس ساخن جدا. الماء الساخن يساعد على زوال اللون سريعا.
3. استعملي مصفي للماء على رأس الدش. ماء الحنفية يحتوي على الكلورين، وهي مادة مبيضة، حتى الماء المعدني يحتوي على معادن مثل النحاس الذي يغلف الشعر ويسبب بهت اللون.
4. استعملي ملطف للشعر يحتوي على كريم مضاد للشمس. التعرض للشمس يسبب بهت اللون.
5. استعملي رذاذ واقي للشعر من الحرارة مثل Dove Heat Defense Therapy Mist. تعمل هذه البولمارات على وقاية الشعر من الحرارة وتكسر ذرات الصبغة.
6. استعملي مجفف شعر أيوني، يحتوي على التورمالين، حجر يولد ذرات سالبة، تخفف من نفش الشعر.

نصائح منتظمة:


• قومي بعمل قناع للشعر أسبوعيا. الترطيب الإضافي يقوي الشعر ويجعله اقل عرضة لعوامل البيئة المدمرة، كذلك يجعل الشعر أنعم، وأكثف وأجمل لونا.
• بعد 3 أسابيع من الصبغ، استعملي منتجات مخصصة للشعر الملون، تتوفر هذه المنتجات بألوان مختلفة تناسب لون الصبغة، هذه المنتجات ستساعدك في الحصول على لون قوي ودائم.
• وشهريا، استعملي مادة ملمعة للشعر، متوفر بعدة صيغ وأشكال في الصيدليات.

read more...

طرق تفتيح البشرة


تهتم النساء عادة بجمالهن ويسعين دائما للحفاظ عليه والمرأه العربية عرفت بأنها من أكثر نساء الأرض حرصا على جمالها , واليوم تبحث كثير من الفتيات عن طرق لتفتيح البشرة وتبييضها , إليك عدة طرق وكريمات مجربه اختاري منها ما يناسبك مع تذكيرك بأن المواد الطبيعية تكون دائما أكثر أمانا لكِ:

طرق طبيعية لتبييض البشرة :

حجر السفيد أب أو حجر الباروق:

له أسماء عديدة وهو يأتي على شكل كور في حجم الجوز تقريبا ، لونه أبيض ، ويسمى ( سافي دو ) باللغة الفارسية, سافي يعني أبيض باللغة العربية ، ويسميه أغلب العطارين بصابون السفيد أب ( فهنا ممكن يصير الخلط) بينه وبين الصابون السفيد أب
- تؤخذ حبه وتوضع داخل الليفة المغربية مع الصابون المغربي ممتاز ومجرب يطحن ويصنع من البودرة ماسك مع ماء الورد للجسم والوجه ينعم ويبيض

- خلطة النشاء :

فنجان قهوة ماء ورد

كلعقه كبيرة نشاء

نصف كوب ماء

اخلطي الماء بالنشاء واغليه على النار قليلا ثم صبي عليه ماء الورد بعد أن يبرد وضعيه كقناع على الوجه واتركيه حتى تشعرين به يشد وجهك ومن ثم قومي بدعكه بلطف بيديك ( يمكنك مسح قليل من زيت الزيتون أو اللوز بيدك )

الكميه تكفي لمدة ثلاث أيام

قومي بتكرار هذه العملية كل 15 يوم وستحصلين على نتيجة مذهلة.

- خلطه الفراولة لتبييض البشرة و تصفيتها .
حبتان فراولة مهروسة + ملعقة زبادي+ ملعقة زيت الخروع
الطريقة: تخلط جيدا وتوضع على الوجه ليلا مره واحدة من عشرين إلي أربعين دقيقه0

ثم اغسلي وجهك بالماء البارد

يمكنك تكرارها كل خمسة أيام ولا ضرر من استخدامها يوميا فالفراولة والزبادي مواد منشطه للبشرة المتعبة

- خلطة طين البحر الميت

يجب عدم الإكثار منه ومره كل 20 يوم يتم تنفيذها بدقه تعطي إن شاء الله نتائج طيبه للبشرة الدهنية :

زبادي 4 ملاعق كبيرة

طين البحر الميت 2 ملعقة صغيرة
ماء بطاطس 2 ملعقة صغيرة

تخلط جميع المكونات جيدا لعمل عجينة لينة .... توضع العجينة على الوجه مع تجنب المناطق الرقيقة حول العينين ومع الاسترخاء لمدة 15 - 30 دقيقة.

- الدلكة السودانية

وهي خلطه جاهزة تحتوي على اللوز كماده أساسيه فيها تعطي البشرة نضارة ولون رائع يمكنك الحصول عليها من العطار أو إحدى السيدات السودانيات وهي رخيصة و غير مكلفة ولا ضرر منها.

2- كريمات لتبييض البشرة :

الكريمات موجودة بكثرة في الأسواق وعليك عزيزتي الحذر من الإكثار منها أو استخدام ماركات رخيصة فقد حذر الأطباء من احتواء الكثير منها على الزئبق والذي يمتصه الجلد فيتجمع في الكلى ويتسبب لا سمح الله بفشل كلوي لذا اختبري الكريم قبل استخدامه وتأكدي من المنتج هل هو أصلي ومن ماركه مسجله وما هي محتوياته , يمكنك إجراء اختبار بسيط وذلك بوضع ملعقة صغيره من الكريم في قطعة قصدير واتركيها ليومين فإذا وجدت القصدير ممزق فهذا يعني وجود زئبق وعليه التخلص من الكريم فورا.

كريم ديانا وكريما سارا ثبت فعليا احتوائهما على مادة الزئبق فاحذري منهما .

الكيناكومب , فير أند لوفلي ¸ حواء , بوهلي كريمات جيده تستخدم من قبل بعض السيدات لتفتيح المناطق الداكنة , فقط لا تكثري منها ولا تداومي عليها لفترة إلا إذا تأكدت من خلوها من مادة الزئبق , علما بان بعضها قد يحتوي على الكرتيزون

تفتيح البشرة بالطرق الطبيعية :

قد تعرفين أن الزبادي يساعد على تفتيح البشرة بالإضافة لخواصه المغذية وأن قناع العسل والزبادي يقوم بتفتيح وتغذية وشد البشرة.

ولكن هناك طرق أخرى عديدة للحصول على

بشرة فاتحة بدون استخدام مواد كيماوية وبطريقة طبيعية. فقد ثبت مؤخرا أن كريمات التفتيح تضر بالبشرة وبعضها يسبب سرطان الجلد. جربي هذه الطريقة السهلة جدا واجعليها من روتين حياتك خاصة إذا لم يكن لديك حبوب في وجهك أو بشرتك حساسة.

استخدمي ملعقة من المياه السائلة الموجودة في الزبادي( عادة ما يحتوي الزبادي على طبقة مياه بسيطة تنتج بعد تخمر اللبن وتماسكه). أضيفي إليها قطرات من عصير الليمون . ضعي هذا المزيج على وجهك واتركيه أطول فترة ممكنة ( على الأقل نصف ساعة ويمكن أن تضعيه قبل النوم وتتركيه على وجهك طوال الليل). فهذا المزيج يعمل على تفتيح البشرة بصورة طبيعية ودون أن يؤذيها.
ويمكن استخدامه أيضا للتخلص من آثار الشمس على بشرتك. فإذا تعرضت فترة طويلة للشمس وأردت استعادة لونك الطبيعي ضعي هذا المزيج طوال الليل وفي الصباح سيختفي اللون الأسمر الذي سببته لك أشعة الشمس.

طرق اخرى :

سيدتي .. إذا كنتِ تعانين من اسمرار بشرتك ، وتبحثين عن ماسك طبيعي للتفتيح والقضاء على هذه المشكلة ، نقدم لكِ هذه الوصفة الطبيعية ، وإليكِ الطريقة :

المكونات :

معلقة كبيرة حليب نيدو بودرة
قليل من ماء الورد
نصف معلقة نشا

الطريقة :

اخلطي جميع المكونات مع بعض حتى تتماسك ، ثم ضعيه على وجهك لمدة 10-15 دقيقة تم اغسلي وجهك بماء دافي ثم بماء بارد

read more...

كيف تتعاملى مع البشرة الحساسة


تعانى الكثيرات من حساسية البشرة عند تعرضهن للمهيجات مثل المواد الكحولية ومنظفات البشرة ومواد العناية بالبشرة التي تحتوى على أحماض مثل مزيلات الماكياج وغيرها.

وهذا لا يعنى بالضرورة أن بشرتهن حساسة لأن فرط حساسية البشرة غير شائع ونادر الحدوث لأن البشرة الحساسة غالبا ما تتأثر ليس فقط بالمهيجات الشديدة ولكن بأبسط التغيرات كالحرارة أو البرودة وينصح بمتابعة الطبيب المختص إذا كانت البشرة من النوع الحساس لأي تغيير.


وبوجه عام ننصح بالآتي للعناية بالبشرة الحساسة:

  • تجنبي استخدام المعقمات التي تحتوى على كحوليات لأنها تعمل على تهيج البشرة .
  • اختاري بعناية المنتجات التى تحتوى على أحماض وقللي بقدر الإمكان من استعمالك لها.
  • قللي من استخدامك للماكياج وعند استعمالك له احرصي على انتقاء أنواع الماكياج التى يسهل إزالتها.
  • يمكنك استخدام زيت الزيتون أو أي زيت معدني طبيعي لإزالة الماكياج لأن الزيت يعمل على إذابة هذه المواد الكيميائية بسهولة.
  • استعملي مرطب للجلد بعد إزالة الماكياج.
  • نظفي بشرتك على الأقل مرتين يوميا باستخدام منظف أو مرطب خالي من الكحول.

اقنعه للبشره الحساسه :

1-

عصير خيارة واحدة
وكميه مساويه من الجلسرين
وملعقة دقيق كبيرة

يخلط مع بعض ويوضع على البشره لمدة 15 دقيقة ثم يغسل الوجه بماء فاتر ثم ضعي عليه ماء ورد بارد

2-

نصف جزره واحدة متوسطة الحجم
ربع ملعقة عسل

يعصر الجزر ويصفى ويضاف اليه العسل يدهن الوجه بالخليط ويترك لمدة 10 - 15 دقيقة



read more...

أقنعة تفيد البشرة الجافة فى الصيف


تتعرض البشرة في الصيف إلى الجفاف مع ارتفاع درجات الحرارة وزيادة نسبة الرطوبة ، لذا تحتاج البشرة الجافة على وجه الخصوص لرعاية خاصة لحساسياتها الشديدة ، وتظهر عليها بعض العلامات كبقع حمراء أو بعض القشور في منطقة ما بين الأنف وعلى الجبهة عند منابت الشعر، وإذا لم تجد البشرة الجافة العناية الكافية تتعرض بصورة أكبر للتجاعيد.

وتعود حساسية البشرة االجافة لتضررها من أشعة الشمس ، أو التعرض المفرط لأجهزة التدفئة في الشتاء والمكيفات الهوائية التي تسلبها نعومتها ورطوبتها وتتسبب في تبخر الماء من سطح البشرة ، ولأن الإفرازات الدهنية خفيفة في هذا النوع من البشرة فأنها عرضة للتقشر والتشقق ، لذا إذا كنت من أصحاب البشرة الجافة فأنتِ تحتاجين لاستخدام مرطبات العناية الغنية بالمكونات المرطبة وذات الأساس الدهني مع تجنب المتحضرات القابلة للذوبان في الماء .

ويرجع الأطباء جفاف الجلد إلى إلي نقص فى فيتامين "أ" الذي يعمل على تنظيم إفراز الغدد الدهنية، والعرقية ويحسن من نوعية الجلد وينشط افراز الكولاجين، كما يزيد من كثافة جلد البشرة، ويتوافر هذا الفيتامين في الكبد، الزبد، صفارالبيض النئ، الجبن، اللبن البقرى، السردين.

نصائح عامة :

وبالرغم من ذلك يؤكد خبراء التجميل أن تنظيف هذه النوعية من البشرة أكثر سهولة من الدهنية بالنسبة للتنظيف العميق والذي يتم مرة كل أسبوع ، والذي يتم كالتالي:

- تغسل البشرة بماء اقرب إلى البرودة منه إلى الدفء، لان الماء الدافئ والساخن يزيل طبقة الدهون الطبيعية التي تفرزها البشرة ، باستخدام نوعية مستحضر لتنظيف البشرة يحتوي على مادة مرطبة وتدلك لمدة نصف دقيقة ثم يشطف الوجه ويجفف بمناديل ناعمة.

- يوضع قناع خاص لترطيب البشرة لمدة نصف ساعة ثم ينظف الوجه بالماء ويدلك بكريم مرطب، وبالنسبة للتنظيف اليومي يغسل الوجه مرة واحدة صباحا بماء درجة حرارته طبيعية ومنظف مرطب.

ينصح خبراء باستخدام الكريم الليلي ، ويزداد أهميته بعد عمر الأربعين لفاعليته فى تجديد البشرة ، حاولي اختار الكريم وفق حاجات بشرتك، فإذا كانت جافة، عليك تغذيتها، وإذا كانت متعبة، عليك اختيار كريم مقاوم للشيخوخة، والواقع أن الأحماض الدهنية الأساسية الموجودة في الكريمات المرطبة تخفف من فقدان الماء في الطبقة العلوية للبشرة، فيما توفر الزيوت النباتية مواد مغذية للبشرة.

وهناك بعض الأمور التى يجب عليكِ مراعاتها أثناء التعامل مع بشرتك الدهنية لتظهري في أحسن صورة ونقدم لكِ بعض الإرشادات التي تساعدك على ذلك :

1ـ لا تستعملي أنواع الصابون العادية بل استعملي مستحضرات خاصة غنية بالزيوت ،وتجنبي المستحضرات التي تحتوي على الكحول لأنها تزيل طبقة الزيت الطبيعية التي ترطب البشرة.

2- ادهني بشرتك قبل النوم بمزيج يتكون من عصير الليمون الممزوج باللبن والحليب والجليسرين .

3- في الصباح افركي بشرتك بماء النخالة فركاً جيداً لتكسبك الانتعاش والنضارة .

4- قد تعاني من إفرازات قشرية صغيرة تشبه النخالة وهذا يتطلب أن تغسلي بشرتك باستمرار وأفضل شيء لذلك هو مغلي البابونج وتجنبي استعمال الكولونيا.

5 - تناولي الفواكه والخضراوات المحتوية على نسبة عالية من الدهون كالألبان والشيكولاته وغيرها.

6 أشربي كمية وفيرة من الماء يومياً، وكذلك العصائر لتنظيف الجسم من الشوائب، والحصول بالتالي على بشرة نقية.


أقنعة متنوعة :

وإليك مجموعة من الماسكات الطبيعية التى تزيد من طراوة بشرتك ونداوتها :

قناع الجزر

- أخلطي جزرة مبشورة مع صفار بيضة وملعقة كبيرة من القشطة الطازجة وقليل من زيت الزيتون.
- ضعي الخليط علي الوجه والرقبة واتركيه 20 دقيقة ثم اشطفيه بالماء.



قناع الموز

- اخلطي موزة مع ثلاث ملاعق طعام عسل ضعي المزيج على بشرتك واتركيه لمدة 10 دقائق ثم اشطفيه بالماء.
- الموز يفيد ذوات البشرة الجافة لاحتوائه علي كمية كبيرة من البوتاسيوم والفيتامينات، بالإضافة إلي أنه يعمل كمرطب جيد للبشرة.


قناع الخميرة والعسل

يخلط عسل النحل من خميرة الخبز أو اللبن الزبادي ثم يوضع هذا القناع على الوجه لمدة 20 دقيقة ثم يغسل الوجه بالماء الفاتر مع الصابون ثم مرري قطعة قطن مبللة بماء الورد على وجهك

قناع الفاكهة

- يفيد هذا القناع من نضارة البشرة الجافة والعادية

المكونات

* نصف حبة افوكادو طرية بدون قشر.
* ملعقة كبيرة عصير طماطم طازجة .
* ملعقة كبيرة عصير ليمون .

الطريقة

- ضعي شريطاً من القماش عند منبت الشعر ليحفظ شعرك ، ثم نضفي وجهك وعنقك.
- اخلطي الأفوكادو مع عصير الطماطم والليمون .
- افردي القناع على الوجه والعنق مع تجنب منطقة العينين
- استرخي لمدة عشرين دقيقة ثم اشطفي وجهك بماء الصنبور وجففيه جيداً بفوطة ناعمة .
- ضعي الكريم المرطب بعد مسحه بالسائل القابض.


قناع الطماطم

- افرمي حبة طماطم مع ملعقة زيت زيتون .
- ضعي الخليط على وجهك لمدة 10 دقائق ،ثم اغسليه بالماء الدافئ.
- يمكنك استخدام عصير الطماطم مع الجلسرين وقليل من الملح لدهان الوجه واليدين لملمس ناعم.


قناع الأفوكادوا

- اهرسي نصف لب ثمرة الأفوكادو مع ملعقة صغيرة من زيت الزيتون، امزجي الخليط جيداً وضعيه على الوجه والرقبة بحركات دائرية صغيرة
- اتركيه على وجهك مدة تتراوح بين 15 و 25 دقيقة .
- يمكنك أثناء تلك الفترة إما الاسترخاء على السرير، أو في مغطس ماء دافئ فالبخار المتصاعد من الماء يفتح المسام مما يساعد على دخول العناصر الفاعلة المفيد الموجودة في مزيج الماسك

قناع المايونيز :

نصف فنجان صغير مايونيز
بياض بيضة واحدة
ملعقة زيت لوز صغيرة

قومي بخلط المقادير جيدا ثم ضعيه على بشرتك واتركيه لمدة 15 دقيقة
ثم ازيلي القناع بماء دافيء والصابون الطبيعي


قناع زيت الزيتون بالبيض:

يتكون قناع زيت الزيتون من صفار بيضه واحده مضاف إليها ملعقتان من زيت الزيتون وملعقه دقيق وملعقتان حليب وخلط المكونات جيداوعمل دهان وطبعا الدهان بعيد عن منطقه العين ويترك القناع على الوجه لمده 15 دقيقه على الاقل ثم نغسل الوجه بماء دافى

read more...

كيفية تقشير البشرة بطرق سهلة و طبيعية

اولا ما هو التقشير :


" البيلنغ " Peeling هو تقشير الوجه إما فى شكل سطحى أو فى عمق البشرة . منافعه كثيرة لأنه يجدد خلايا الوجه ويعطيها حياة ونضارة .

ورغم أنه أصبح معروفاً ومتداولاً فى الكثير من
الدول والمجتمعات، إلا أن هناك فئة من الناس لا
تزال تتحفظ حياله لأسباب عدة منها خشية عدم جداوه أو كلفته ، وهو يتم إما فى المنزل فى شكل مخفف أو فى عيادات الأطباء للتقشير العميق أو فى معاهد التجميل .

"البيلنغ" هو "كحت" القشرة الخارجية التى تحتوى على الخلايا الميتة ، ومن أهم نتائجه إزالة البقع الشمسية وكل ما يشوه الوجه من بثور وحبوب وغيرها . فهو ينشط الخلايا ويساعد فى تجددها بإزالة القشرة الخارجية وينعش البشرة لتصبح ناعمة الملمس. كما تختفى بعض التجاعيد الصغيرة وتبدو السحنة أكثر إشراقاً .

إن الوقت المناسب للبدء بالبلينغ هو وقت الحاجة إليه ، من غير تحديد عمر معين ، ولكن عموماً يكون ذلك بعد الأربعين حين تصبح البشرة أقل نضارة نتيجة العوامل الطبيعية .

البيلنغ السطحى

إنه الأكثر تداولاً لقلة خطورته حيث أنه يقف عند حدود سطح البشرة .

وتختلف طرق إجرائه باختلاف الأطباء لكن المسلم به هو وضع العجينة على البشرة لمدة نصف ساعة ولثلاثة أيام متتالية . وبعد ساعة من البيلنغ تشعر المرأة بحرارة عالية جداً وقد تشعر أيضا بدوار فى الرأس سرعان ما يزول بعد ساعة تقريباً ويتحول لون الجلد إلى أحمر.

بعد أسبوع تقريباً من إجراء البيلنغ يتقشر الجلد ويسقط وحده فى شكل قطعة كبيرة ومن المهم أن لا نقتلعه بأيدينا . وعلى أثر ذلك تبدو البشرة زهرية اللون . وبعد أسبوعين نحصل على النتيجة النهائية .

ويجب أن لا نغفل أستعمال المستحضر الواقى من الشمس لعدة أشهر بعد العملية . كذلك لا ننصح صاحبات البشرة الداكنة وكذلك صاحبات البشرة الداكنة بإجراء البيلنغ بل ننصح به لذوات البشرة الدهنية فهو ينقى وينظف فقط ، ففعاليته ضعيفة على صعيد إزالة التجاعيد .

للبشرة السمراء

هناك نوع من البيلنغ السطحى وهو الوحيد الذى لا يؤذى البشرة السمراء أو الغامقة . يرتكز المستحضر هنا فى تركيبته على الفيتامين A ومادة Hydroguinon ، وهو على شكل سائل وليس عجينة ، يدهن على كامل الوجه مع التركيز على المناطق التى تعانى من مشاكل البقع أو غيرها ويترك لدقائق ثم يزال بالماء ، هذا النوع من البيلنغ لا يترك أى أثر إطلاقاً وفى إمكانك الخروج من المنزل فى اليوم التالى لكن مع أستعمال الواقى من أشعة الشمس ويجب إعادة العملية أكثر من مرة أسبوعياً .

البيلنغ المنزلى

إنه خطوة ناجحة فى عالم التجميل فى عصرنا هذا لأنه يعتمد على فيتامين Acide A الذى لا يسبب الحروق . يستعمل مرتين يومياً ولثلاثة أيام ويمكن أن نضعه بأنفسنا . ويحقق هذا البيلنغ المنزلى المطلوب حيث أنه بعد أسبوع تخف التجاعيد وتصبح البشرة أكثر إشراقاً .

البيلنغ المتوسط العمق

إنه فعال ويدوم أكثر من البيلنغ العادى على البشرة السمراء ، ويعتبر البيلنغ المصنوع من Acide Tricholoacetique الأكثر أنتشاراً.

- يترك على الوجه مدة خمس دقائق ثم يزال بالماء إلا أن ردات فعله قوية. فهو مؤلم لذلك يتقشر الجلد ويمنع الخروج من المنزل لمدة عشرة أيام.

- وبعد ثلاثة أسابيع تصبح البشرة زهرية تماماً .

- هذا النوع من البيلنغ فعال وناجح ويخص ذوات البشرة اللواتى يعانين مشاكل بارزة فى الوجه .

البيلنغ الآلى

هذا النوع لا تستعمل فيه مستحضرات كيميائية. تستعمل فقط معدات والآت خاصة وتتم العملية بواسطة تمرير موضعى .

يستغرق التئام البشرة بعد العملية حوالى الشهر ، مع ما يتطلب ذلك من اهتمام ورعاية .

تتطلب البشرة البيضاء ثلاث جلسات أما السمراء فتتطلب خمس جلسات ، وبين الجلسة والأخرى لابد من الانتظار خمسة أشهر .

وتستغرق كل جلسة 10 إلى 25 دقيقة .

له فعاليه فى إزالة التجاعيد عند الجبين وفوق الشفة العليا وفى إزالة حب الشباب .

البيلنغ بواسطة الليزر

هذا البيلنغ يرتكز على ثانى أوكسيد الكربون ويتم بواسطة التبخر . إلا أنه يصعب تقدير درجة تغلغل هذا الاشعاع لأننا قد نواجه خطر الحروق .

التقشير العميق

هو أقوى أنواع البيلنغ . فعاليته شديدة ، إذ "يأكل" ويذيب قسماً من الجلد والقشرة القرنية الخارجية . تتم العملية بواسطة تخدير عام ، ويتطلب فريقاً طبياً كاملاً للقلب والجهاز التنفسى . وتجرى هذه العملية بوضع مادة " الفينول" على الوجه ثم تغطيته بضمادات لا تنزع قبل مرور يومين تقريباً . تكون المريضة خلال هذه الفتره تحت تأثير التخدير ، ويكون الحرق عميقاً ويتغير لون الجلد إلى البنى .

ونتيجة هذه العملية فعاله جداً ولكن بعض أخطارها يكمن فى أن مادة الفينول تنخر بعض الخلايا وتترك ندوباً مع ظهور بعض الشرايين الحمراء ، وتؤثر هذه الحالة على صاحبة البشرة الرقيقة جداً .

هذه العملية مناسبة جداً فقط لذوات البشرة الفاتحة وتكون المدة التى يمنع فيها التعرض لأشعة الشمس حوالى خمسة أشهر على الأقل .

وينصح بعدم إجراء البيلنغ العميق للواتى يعانين من أمراض القلب والكلى والاضطرابات العصبية .


ّّ ~~~~~

تقشير البشرة بالمواد الطبيعية :

يمكنك الاستغناء عن كريمات تقشير البشرة والسكراب والصابون والمواد الكيماوية وتجربة هذه الطرق السهلة لتنظيف مسام الوجه جيدا.

أولاً :

اغسلي وجهك بالماء فقط ويمكنك تفتيح المسام باستخدام فوطة مبللة بالماء الساخن وتدليك الوجه بها فتفتح مسم البشرة وتنظفها من الأتربة والأوساخ.

ثانياً :

استخدمي حبوب الشوفان، قومي بتطريتها قليلا بالماء ثم ادعكي بها وجهك ولكن ابتعدي عن منطقة العينين، ثم اشطفي وجهك بالماء .الفاتر.

ثالثاً:

يمكنك أيضا صنع عجين من الشوفان المطهي ثم ضعيه على وجهك حتى يجف وبدون دعك ثم اشطفي وجهك بالماء الدافئ.

رابعاً:

يمكنك استخدام بياض بيضة مخفوق جيدا، ضعيه على وجهك واتركيه حتى يجف ثم اشطفيه بالماء البارد.


=======

يقدم لكِ خبراء التجميل قناع تقشير البشرة بشكل طبيعي و سهل ، كما أن قناع تقشير البشرة يساعد على تنقية المسام وإزالة الرؤوس السوداء ويمنع ظهور الكلف والبثور ويعيد التوازن للبشرة .

مكونات قناع تقشير البشرة :

قناع تقشير البشرة يساعد على تنقية المسام وإزالة الرؤوس السوداء

ويمنع ظهور الكلف والبثور ويعيد التوازن للبشرة .


مكونات قناع تقشير البشرة :


- ملعقتان من البندق المطحون .







- ملعقتان من إكليل الجبل .





- ملعقتان من العسل .







ملعقة ماء ورد .





طريقة قناع تقشير البشرة :


يخلط البندق مع العسل وإكليل الجبل


وماء الورد ويوضع على البشرة


ويترك لمدة نصف ساعة وينظف بالماء وينشف ،


ويستعمل هذا المقشر مرتين في الشهر


========


بالتقشير وجهك ويديكِ كالحرير :

خصصي من وقتك نصف ساعة أسبوعياً لتقشير وجهك ويديكِ لتحصلي على بشرة أنعم من الحرير ، لذا نقدم إليكِ اولاً ماسك الردة لتفتيح الوجه وتقشيره .

المكونات :

- ملعقة ردة
- نصف كوب زبادى
- نصف ليمونة
-2 ملعقة لبن حليب سائل

طريقة التحضير والاستعمال:
اخلطي جميع المكونات و ادهني بها وجهك، ثم اتركيها حتى تجف ثم افركيه بخفة، اشطفيه بالماء .

السكر ليديكِ

لنعومة يديكِ وتقشيرها عليكِ بماسك السكر والليمون.

المكونات :
- معلقه سكر خشن
- نص معلقة عصير ليمون أو عسل أبيض
- زيت زتون وطحينة
- نص ليمونة

طريقة التحضير والاستعمال:
اخلطي جميع المقادير ودلكي بها يديكِ دائرياً لمدة 5 أو 10 دقائق، ثم اشطفيها بالماء .


======

طريقة اخرى لتقشير الوجه فى ثوانى :


هذه الوصفة سهلة جدا

المقادير :

القليل من عصير الليمون
ملعقة زيت زيتون
ملعقة سكر

الطريقة

يوضع المزيج على البشرة مع القيام بحركة دائرية خفيفة
و أنتن أدرى بطريقة تدليك البشرة

هذه الوصفة بسيطة و عملية لتقشير البشرة




read more...

طريقة فعالة لعلاج حب الشباب


أنه حب الشباب الكابوس الأكبر لكل شاب وفتاة، البثور لا تخاف ولا تختفي ولا تظهر من فراغ أيضا.

يقول أخصائيو الجلد بأن مشكلة البثور الجدية
تظهر بسبب التغيرات الهرمونية في جسم المراهق، ولكنها تنتشر بسبب سوء التصرف. ويعاني 80% من الشباب من درجة ما من حب الشباب. لذا إذا كنت تعانين من مشكلة البثور الملتهبة فيجب أن تتعلمي كيف تتعاملي معها حتى لا تثيري غضبها.


اقنعة فعالة لعلاج حب الشباب :

1-قناع اللبن والطين لعلاج حب الشباب :

يدخل اللبن في تحضير العديد من مستحضرات العنايه بالبشره وخاصه الاقنعه لمفعوله المرطب
والمغذي ويستعمل هذا القناع للتنظيف العميق للبشره الدهنيه فيساعد على ازاله دهون البشره
وتخليصها من الرؤوس السوداء وحب الشباب ويستخدم مره واحده اسبوعيا حتى لاتتعرض البشره للجفاف .
المكونات : 12 ملعقه زبادي + 2 ملعقه طين + 2 ملعقه ماء بطاطس .
الاستعمال : يوجد الطين الخاص للبشره في الصيدليات اما للحصول على ماء البطاطس فهو الماء الذي تسلق فيه البطاطس تخلط جميعا وتوضع على البشره لمده عشرين دقيقه ثم يشطف الوجه بالماء الفاتر ويوضع كريم مرطب للبشره


2-هذا القناع يعد من الوصفات القديمة جدا للعناية بالبشرة والتي اشتهر باستعمالها الاميرات والجميلات في الماضي
من الدقيق الابيض 4 ملاعق كبيرة
من العسل الابيض 2 ملعقة كبيرة
من الحليب 2 - 3 ملاعق كبيرة
يضاف للعسل والدقيق كمية مناسبة من الحليب لصنع عجينة ثم توضع العجينة على البشرة لمدة 30 دقيقة ثم يشطف الوجه بالماء الفاتر

3-قناع العسل للتخلص من حب الشباب

تمزج كمية ملعقتين من العسل مع ملعقتين من الترمس الناعم مع ملعقة من خل التفاح ويخلط المزيج فنحصل على عجينة
ثم توضع و لمدة عشرين دقيقة داخل شاش معقم و توضع على الوجه
ثم ينزع القناع و سشطف الوجه بماء دافئ مع الصابون ثم تمرر قطعة قطن مبللة بماء الورد لمدة دقيقة
وفي الأخير يغسل الوجه بماء فاتر


4- قناع طبيعى

3 بيضات (البياض فقط)
خيار مبشور 3حبات
قشرة ليمون مبشورة
عصير الليمون (عدد 3 حبات معصورة)
عصير الجزر (عدد 10 حبات معصورة)
كوب متوسط من الماء

الطريقة:

اخفق بياض البيض مع الخيار المبشور وقشر الليمون جيدا لمدة 5 -10 دقائق
ضع قليلا من عصير الجزر والليمون والماء فوق المزيج بعد الخلط
ثم اخلطه قليلا
واتركه مدة 15 - 30 دقيقة في الفريزر
ثم ضعه على الوجه
لمدة لا تقل عن 30 دقيقة ثم ازله بيدك دون استخدام الماء
وبعد الانتهاء اغسل الوجه بعصير الليمون مضافا اليه عصير الجزر والماء (المتبقيين من المزيج)
واتركهم على الوجه حتى يجفّو وحدهم ثم اغسل وجهك بالماء
وكرر العملية مرتين أو ثلاث مرات

=======

نصائح للوقاية :

- خلط اللبن بالماء عند غسيل الوجه فهذا يساعد على تعقيم البشرة ومنع ظهور حبوب جديدة.
- استخدام نبات وورق الكافور، حيث إنه يعتبر من المواد المعقمة للبشرة:
وذلك بوضع ماء مغلي على ورق الكافور وتغطيته لمدة 3 - 4 ساعات وتصفيته بعد ذلك بقطعة من الشاش ومزجه بعد ذلك بقليل من خل التفاح الطبيعي ووضعه في الثلاجة وتغسل به البشرة يوميًّا.

- استخدام الخميرة يساعد في منع ظهور الحبوب لاحتوائها على فيتامين "ب" الهام جدا للبشرة لذلك ينصح بتناول3 ملاعق من الخميرة ( خميرة الخبز التي تعجن أو الخميرة الطبية) مع كوب من اللبن يومياً


.1 أفضل علاج لحب الشباب والبثور الملتهبة هو النظافة، والنظافة والنظافة. من قال بأن الوجه القذر أكثر صحة! هناك مقولة تنتشر بين الشباب ومفادها بأن غسل الوجه أكثر من مرة في اليوم يمكن أن يزيد المشكلة، ولكن هل غسل الوجه أقل سيحلها؟ يقول أخصائيو الجلد بأن السبب

الرئيس لانتشار البثور هو الإهمال في نظافة الوجه، لهذا يجب أن يقوم المراهق الذي يعاني من البثور الملتهبة بغسل وجهه على الأقل مرتين في اليوم ولكن تجنبي استعمال الصابون التجاري، والمعطر، وكثير الرغوة لأنه يزيل الطبقة الزيتية الطبيعية للجلد ويسبب جفاف الجلد وبالتالي سوء الحالة استبدلي الصابون العادي بصابون طبي، يعمل على القضاء على البكتيريا والمسببات الأخرى لالتهاب البثور وانتشارها.

2. لا تستعملي الأدوات الصحية أو التجميلية للأشخاص الآخرين. من أسباب انتشار وعدوى بثور الوجه الاستعمال الخاطئ للأدوات. كذلك الاستعمال المتكرر لأدوات غير معقمة وغير نظيفة. تأكدي من أنك تستعملين منشفتك خاصة للوجه، أو استعملي المناديل المخصصة لحالات البثور الملتهبة.

3. ابعدي يديك عن وجهك. مهما كان السبب مغريا لا تقومي بالعبث بالبثور. يمكنك اللجوء إلى طبيب الجلد في الحالات المزمنة، وبغير ذلك فأن ظهور البثور أمر طبيعي جدا وهو ليس بيدك وإنما بيد التغيرات الهرمونية في جسمك.

4. تجنبي الأطعمة التي تسبب تهيج البثور. بالرغم من أن الأطباء ينفون أن يكون للغذاء علاقة بالبثور، إلا أن الواقع يقول العكس. بعض أنواع الأطعمة الدسمة والدهنية يمكن أن يثير هذه البثور ويزيد من انتشارها والتهابها, كوني طبيبة نفسك وابتعدي عن الأطعمة التي تسبب لك البثور مثل الشوكولا، ورقائق البطاطس، المكسرات، البوظة، وإذا كنت تشتهينها فحاولي تناول الأصناف الخالية من الدهون.


- تجنب القلق والتوتر النفسي لأنها ستزيد من الحبوب.

- تجنب مستحضرات التجميل في هذه الفترة بالذات.

- تجنب الغسل بالصابون العادي واستبداله بصابون الأطفال أو الصابون الطبي.

- إذا بقيت آثار للحبوب فيمكنك استخدام كريمات مقشرة بعد استشارة الطبيب .

- تناول بعض الأعشاب كالحلبة والجرجير وأيضا الإكثار من البصل والثوم.

- تجنب استخدام الزيوت والكريمات الخاصة بالشعر لان لها تأثير غير مباشر على حب الشباب

- تناول غذاء متوازن يحوي على جميع العناصر الأساسية التي يحتاجها الجسم وهي: البروتين، والكربوهيدرات، والدهون، والفيتامينات، والمعادن المختلفة مع مراعاة التقليل من الدهون والنشويات والسكريات والشوكولاته والمكسرات واللب السوداني والقشطة ،


حافظي على نظافة بشرتك اغسلي وجهك مرتين في اليوم بماء مالح دافئ، للتخلص من البشرة الدهنية والحفاظ على البشرة خالية من البثور.


أوراق الفراولة ضعي أوراق الفراولة على حبوب الشباب لتخفيف الانتفاخ والاحمرار.

والليمون أيضا مفيد امزجي ليمونة (حامضة) مع القليل من ماء الورد، ضعي المزيج على الوجه لمدة نصف ساعة. اغسلي الوجه بالماء الدافئ. يستمر البرنامج لمدة 15 يوم.

قشرة الليمون الحامض امسحي البشرة بقشرة الليمون الداخلية البيضاء قبل غسلها بالماء.

عصير النعناع اغسلي الوجه بعصير النعناع الطازج كل ليلة للتخلص من البثور، وحب الشباب، والاكزيما والجرب والكثير من مشاكل البشرة.

تناولي الكثير من الفواكه الطازجة تناولي الكثير من الفواكه الطازجة والخضراوات فهي مفيدة جدا للبشرة وتحافظ على شبابيتها وطراوتها.

استعملي الثوم لمشاكل البشرة المزمنة، اهرسي حصين من الثوم وامسحي بهما الوجه.

قشرة البرتقال اطحني قشرة البرتقال مع بعض الماء وضعيها على وجهك. من أفضل العلاجات المنزلية.

ماء الورد نظفي الوجه بقطن مبلل بماء الورد.

الليمون (الحامض) والقرفة
امزجي ملعقة ليمون وملعقة قرفة مطحونة وضعيها على المنطقة المصابة.

عصير الصبار استعملي عصير الصبار مرتان في اليوم، يساعد الصبار على شفاء الجروح والندب التي يتركها حب الشباب.

الثلج
ضعي الثلج على البثور الكبيرة المنتفخة وستزول مع الصباح.

تناولي الفيتامينات تناولي مكملات الفيتامين ب 5 والخارصين لزيادة مقاومة الجلد وحب الشباب.

عصير النعناع والكركم
امزجي عصير النعناع مع مسحوق الكركم وضعيه على الوجه لمدة 30 دقيقة، سيصفي الوجه ويضفي بريقا عليه.

الخل والملح امزجي بعض الخل والملح في وعاء ثم، ضعي قليلاً منه على يديك وافركي المنطقة المصابة. أو بللي منشفة صغيرة في المحلول وضعيها على وجهك لمدة 15 دقيقة.

الخيار
اهرسي الخيار واصنعي منه معجون، ضعيه على وجهك واتركيه لنصف ساعة. سيجدد البشرة وينقيها.

طحين الذرة وبياض البيض امزجي طحين الذرة مع بياض البيض ودعيه على وجهك لمدة نصف ساعة. دلكي وجهك وسيصبح ناعماً جداً مع الانتظام بعمل هذا الماسك.


العسل والقرفة امزجي 3 ملاعق من العسل مع ملعقة قرفة وضعيها على المنطقة المصابة قبل النوم، اغسليها في الصباح، وستختفي البثور بعد أسبوعان تماماً.






read more...

بشرتك لكل مرحلة مستحضرها ...


تجاعيد، سحنة باهتة، افتقار إلى المرونة... العناصر المقاومة لشيخوخة البشرة أقل فاعلية يوماً بعد يوم


تجاعيد، سحنة باهتة، افتقار إلى المرونة... العناصر المقاومة لشيخوخة البشرة أقل فاعلية يوماً بعد يوم، لذلك تقترح عليك المختبرات مجموعة متنوّعة من المستحضرات. لكن كيف تعرفين أيّ مستحضر يلائم بشرتك أكثر؟

في يومنا هذا، تُعرض على النساء مجموعة واسعة من مستحضرات مقاومة لشيخوخة البشرة تُستعمل ابتداءً من سن الـ25، وتحتوي على عدد كبير من العناصر الفاعلة. يدّعي بعضها منحك نتيجة تشبه تلك التي تحصلين عليها بعد إجراء جراحة تجميل. بيد أن أيّ نوع من كريمات مقاومة التجاعيد لا يعطي النتيجة نفسها كما البوتوكس حتى وإن تحقّق تقدّم كبير في مجال مستحضرات التجميل.

صحيح أن الخلايا الجذرية تبعث الأمل في عالم مستحضرات التجميل، لكنها غير قادرة على اجتراح المعجزات. تتمتع هذه الخلايا بقدرات متعددة: تستطيع إعادة تشكيل أي نوع من الأنسجة وهذا ينطبق أيضاً على البشرة والشعر، لكنها لا تستطيع تحفيز تكاثرها. لذلك تقول ماركات على غرار Dior إنها تحمي الخلايا الموجودة، أما ماركة L’Oréal (Lancôme) فتحمي الخلايا الجذرية وتحافظ على البيئة التي تعيش فيها لزيادة قدرتها على تجديد البشرة مثلاً. الشيخوخة ظاهرة معقّدة وهي نتاج مسيرة بطيئة مبرمجة جينياً وتحوّلات تخضع لها البشرة بعد التعرّض لأشعة الشمس واتباع نمط حياة سيئ مثلاً. في الطريق نحو مقاومة الشيخوخة، ثمة اكتشاف بارز يتمثّل في عوامل النمو وهي عبارة عن بروتينات تضمن نمو الخلايا الجلدية المهيكل.

عوارض

بعمر الـ25، يشكو معظم الشابات من ظهور إمارات التعب عليهن (كالهالات السوداء) وافتقارهن إلى النضارة والإشراق. بعمر الـ30، تبقى الهالات السوداء لكن السحنة الباهتة تصبح موضع قلق أكثر فأكثر وخصوصاً مع بدء ظهور الخطوط. ثم بعمر الـ40، تبرز الخطوط والتجاعيد أكثر إلى جانب الهالات السوداء. في سن الـ50 وما فوق، يتمثل الهاجس الأكبر لدى النساء في الافتقار إلى النضارة وفي التجاعيد التي تزداد بروزاً. لمكافحة ظهور بوادر الشيخوخة، يصف الاختصاصيون لكل امرأة مستحضرات مناسبة لبشرتها

في الـ25 عاماً...
لدي هالات سوداء وتفتقر بشرتي أحياناً إلى الإشراق: هذه هي الإشارات الأولى وأكثر العوارض شيوعاً للتقدّم في السن. لإخفائها تلجئين إلى الماكياج: مستحضر مكافحة الهالات السوداء والبودرة التي تمنحك سحنة جيدة. كذلك لا غنى لك عن الترطيب.
يقول البعض إن الهالات السوداء لا تدل على التقدم في السن لأنها تظهر حتى لدى المراهقين. من هنا فإن ما يثير الاهتمام هو الافتقار إلى النضارة والإشراق. ما العمل لمقاومة ذلك؟ اتباع نمط حياة صارم: تنظيف الوجه (حتى إن كنت لا تضعين الماكياج) وإزالة الماكياج عنه باستمرار. من بين الأساليب الجمالية التي يمكنك اللجوء إليها: استعمال قناع للتخلّص من الخلايا الميتة التي تجعل مظهرك سيئاً.
- علاج طبيعي
لمكافحة السحنة الباهتة، ينصحك الاختصاصيون بالتزوّد بالفيتامينات من خلال تناول أنواع الفاكهة الحمراء بالإضافة إلى البرتقال. تجدين هذه الأنواع من الفاكهة في معظم المستحضرات الطبيعية.
- ماذا لو كانت بشرتي حساسة؟
تُعرَف العناصر الفاعلة الموجودة في الفاكهة بأنها مؤذية نوعاً ما بالنظر إلى قدرتها على تقشير البشرة. لذلك ينصح الاختصاصيون ذوات البشرة الحساسة بالابتعاد عن هذا النوع من المستحضرات. بيد أن البشرة الحساسة نادراً ما تفتقر إلى الإشراق فهي تتورّد بسهولة.


- مستحضرات فاعلة
- Clarins Multi-Active Sérum Peau Neuve: هو عبارة عن خلاصة عشبة البابايا وأحماض الألفا هيدروكسي وكليهما يخلّص البشرة بنعومة من الخلايا الميتة.
- NUXE serum Crème Fraïche :Visage et yeux للتخلّص من التعب والحفاظ على الترطيب.
-Mixa Soin de Jour Revitalisant fermeté: تُنصح ذوات البشرة الحساسة باستعماله وهو متوافر على شكل كريم ليل وكريم لمحيط العينين.
- Yves Rocher Cure Solutions Anti Fatigue: يحتوي على خلاصة العنب الأحمر الذي يتمتع بخصائص تنقية الأوردة وتطريتها لتحسين دورة الدم الصغرى.
- Natessance Secrète Orchidée Soin Sublime Lissant 1ères rides: للتخفيف من بروز التجاعيد الأولى.
أحماض موجودة في الفاكهة
تنشّط هذه الأحماض عملية تقشير البشرة، ما يحفّز تجدّد الخلايا ويعيد إطلاق دورة الدم الصغرى. لكن مع هذه الأحماض ينبغي الحذر: ما إن تحتكّ خلايا البشرة بالهواء حتى تنشط عملية الأكسدة وبالتالي الشيخوخة. ينبغي إذاً التعويض عن تأثير أحماض الألفا هيدروكسي من خلال مضادات الأكسدة (كالفيتامينات ومركبات الفينول المتعدد وغيرها). غالباً ما نجد هذه العناصر الفاعلة في أنواع الكريمات المختلفة. كذلك يترك الفيتامين C تأثيراً واضحاً على إشراق البشرة فهو يحفّز الألياف ويزيد قوة الجلد.

في الـ35...
أبدو متعبة غالباً: في عمر الـ30 وما فوق، يتسارع نمط الحياة فتظهر تأثيرات نقص النوم والضغط النفسي واضحة على البشرة بيد أن مستحضرات بارزة للعناية بالبشرة تمنع ظهور التعب.
يشير معظم النساء إلى ظهور الخطوط على بشرتهن بسبب الافتقار إلى الترطيب لكنها لا تكون تجاعيد حقيقية. تبهت البشرة نوعاً ما لأنها تحتاج إلى المياه. إذا عوّضت عن هذا النقص باستعمال كريمات ذات تركيبة دهنية يمكنك بفاعلية التخفيف من الخطوط، بعكس التجاعيد الحقيقية التي لا يمكن إخفاؤها تماماً.
في هذه المرحلة من العمر لا بد من الانتباه إلى الكريمات التي تُستعمل والبيئة المحيطة (احذري المكيفات والتدخين والتعرض لوقت طويل لأشعة الشمس).


علاج طبيعي

يرى معظم الاختصاصيين أنه لا غنى للنساء عن الألوفيرا ?Aloe vera عندما يتعلق الأمر بمكافحة الخطوط والتجاعيد وجفاف البشرة. فهذه النبتة التي تعيش في مناطق ذات مناخ شديد القساوة تتمتع بقدرة كبيرة على احتواء المياه. هذا إلى أن البشرة تتقبلها بشكل جيد. نجد هذه النبتة في تركيبة الكريمات وضمن خلاصة الألوفيرا?النقية.
- ماذا لو كانت بشرتي حساسة؟
يحتوي حمض الهيالورونيك acide hyaluronique الذي تتقبله البشرة بشكل جيد على عناصر فاعلة تريح البشرة. في يومنا هذا باتت كريمات مقاومة التجاعيد وتلك الخاصة بالبشرة الحساسة تزداد أكثر فأكثر. يُذكر أن المستحضرات التي تُستعمل للعناية بمحيط العين لا تتسبب بحساسية.
حمض الهيالورونيك
يعتبر الأكثر فاعلية عندما يتعلق الأمر بترطيب سطح البشرة. فالجزيئات الكبيرة الموجودة فيه لا تتخطى حاجز البشرة (إلا في المختبر الذي ينجح في تفكيكه) وهي تمتص كثيراً من المياه. يؤدي ذلك إلى تشكيل مناخ من الترطيب ويعطي البشرة مظهراً منتفخاً تحبه النساء، لهذا يشير الاختصاصيون إلى فاعليته الكبيرة في مكافحة التجاعيد ومقاومة جفاف البشرة.
- مستحضرات فاعلة
-1 Diadermine Rides 3 D: حمض الهيالورونيك الموجود فيه عنصر فاعل يحفّز تجدّد الخلايا.
-2 SVR Chronolys 1eres rides Crèmes Bonne Mine: مزيج يتألف من حمض الهيالورونيك والمغنيسيوم على شكل كريم غني.
-3 Shiseido Future Solution LX Lotion adoucissante: يُستخدم لزيادة مقاومة البشرة لآثار الشيخوخة.
-4 La Roche Posay Derm AOX Sérum Intensif Antirides Eclat: لمنع العوامل التي تسبب ظهور التجاعيد.
-5 Novexpert Gel Anti Rides Matifiant: يحتوي على خلاصات الجزر، البرتقال، الليمون الحامض... وذلك لجعل البشرة أملس.

في الـ45...
لدي تجاعيد تظهر عندما يعلو وجهي أي تعبير وهي تزداد أكثر فأكثر: تشير هذه الخطوط وتلك الموجودة أساساً إلى بداية ظهور التجاعيد الحقيقية. قد تظهر هذه التجاعيد بعمر الـ35 وغالباً ابتداءً من سن الـ40.
التجاعيد التي تظهر عند زاوية العينين وتلك التعبيرية تجاعيد حقيقية تتأتى عن شقوق في البشرة. الشمس مسؤولة جزئياً عن ظهور هذه التجاعيد على رغم وجود أسباب متعددة لذلك، من بينها تعابير الوجه (تظهر التجاعيد بشكل أكبر على الوجه الكثير التعبير)، بالإضافة إلى التعب والعوامل البيئية والتدخين. تنغّص هذه التجاعيد حياة بعض الناس في حين أن البعض الآخر يرى أنها تضفي جاذبية مميزة على ملامح الوجه.
- علاج طبيعي
تحتوي نبتة الجنجل على مركبات الفيتوستيرول التي تعزز كمية الفيتامين D الموجودة في الجسم فضلاً عن الأرومات الليفية Fibroblastes (التي تتمتع بتأثير مباشر على مرونة البشرة وقوّتها).


- ماذا لو كانت بشرتي حساسة؟
د يؤدي مركب الريتينول إلى إثارة البشرة الحساسة. إذا كانت بشرتك حساسة أو تعاني مشاكل، يفضّل أن تبتعدي عن المستحضرات التي تحتوي على الريتينول وتختاري عناصر فاعلة أخرى لا تؤذي بشرتك ومنها الفيتامين C الذي يؤثر على البشرة من الداخل إلى الخارج. كذلك يساعد في تحفيز تفكّك الألياف بالإضافة إلى فاعليته كمضاد للأكسدة ومقاوم للشيخوخة عموماً.
الريتينول
يمثّل علاجاً يؤدي إلى تجديد البشرة وهو يستهدف بشكل مباشر نواة الخلية. ينصح الاختصاصيون باستعمال الريتينول في حالات شيخوخة البشرة المرتبطة بالتعرض المفرط لأشعة الشمس.
كذلك ينصح في هذه المرحلة باللجوء إلى الأحماض الموجودة في الفاكهة بالإضافة إلى العناصر الفاعلة المضادة للأكسدة على غرار الفيتامين E الشهير بقدرته الكبيرة على التسرّب إلى داخل البشرة.
مستحضرات فاعلة
-1 Sensitif Lift Soin dermo liftant Dr. Pierre Ricaud: يساهم في شد البشرة وتهدئتها.
-2 Lancaster Retinology Sérum Repulpant Intense: يحتوي على ريتينول أكثر فاعلية لأنه يستهدف البشرة بشكل أفضل.
-3 Nivea Visage DNAge Fermeté & Eclat: يحتوي على خليط من حمض الفوليك (أي الفيتامين B6) وأصباغ مختلفة لمنح البشرة نضارة وإشراقاً فوريين.
-4 Guinot Time Logic Age Sérum: مستحضر مبتكر يمتد تأثيره على 24 ساعة.
-5 Filorga Sérum Anti age Absolu: يحتوي على مزيج من الريتينول والفيتامينات والأنزيمات المساعدة والمعادن.


بين الـ25 و55 عاماً...
1 هل من المفيد حقاً استعمال مستحضر للعناية بمحيط العينين؟
حتى إن كانت مستحضرات العناية بمحيط العين مجرد تكملة لمستحضرات العناية بالبشرة، فهي تتمتع بفائدتين ملموستين: منطقة محيط العين حساسة جداً وتحتوي مستحضرات العناية بهذه المنطقة على تركيبة اختُبرت لتتناسب مع حاجات هذه المنطقة. أما الفائدة الثانية فتتمثل في أن تركيبة هذه المستحضرات رقيقة جداً ويمكن استعمالها صباحاً ومساءً. من هنا تعتبر هذه المستحضرات أفضل من الكريمات الدهنية التي قد تضعينها ليلاً ثم تستيقظين صباحاً لتجدي جيوباً منها تحت عينيك.

-2 ما العمل عندما تكون البشرة ناضجة وفيها شوائب عدة؟
هذه المشكلة خطيرة لكنها تتزايد أكثر فأكثر. أنظري مثلاً إلى النساء المدخنات اللواتي يبلغن الـ45، ذوات البشرة الناضجة المليئة بالشوائب بسبب التدخين. ينصح الاختصاصيون هؤلاء النساء باستعمال مستحضرات تحتوي على عناصر فاعلة ذات تأثير مزدوج. يمكنهنّ مثلاً، استعمال كريمات تحتوي في تركيبتها بشكل أساسي على الفيتامين A الحمضي.
كذلك، يستعمل هذا الفيتامين لعلاج الشوائب المرتبطة بحبّ الشباب. لاحظ الاختصاصيون فاعليته كعلاج لمقاومة شيخوخة البشرة الناضجة بعد أن أجروا عدداً كبيراً من الاختبارات السريرية.

-3 هل صحيح أن البشرة الأكثر حساسية تشيخ بسرعة أكبر؟
نعم، لكن ما الذي يحدث عندما تتعرض البشرة للإثارة؟ تُحفَّز العناصر المسبّبة للالتهاب بشكل كبير وهي تؤثر بشكل سلبي على ألياف الإيلاستين التي تتضرّر نتيجة لذلك.

-4 هل أشعة الشمس حقاً عامل يحفّز شيخوخة البشرة؟
هذا أمر لا شك فيه ويجمع عليه كل الاختصاصيين في هذا المجال. يبدو الفرق جلياً في صفوف النساء اللواتي تخطين سن الـ20 بين من عرّضن بشرتهن لأشعة الشمس ومن حمينها منها. للشيخوخة المتأتية عن أشعة الشمس خصائص مميزة أبرزها: ظهور خطوط أو تجاعيد عميقة، تحوّل البشرة لتصبح جافة جداً وأشبه بالكرتون حتى. يصيب هذا النوع من الشيخوخة أكثر المناطق عرضةً لأشعة الشمس: الوجه واليدان والصدر.

-5 لمَ يتحدث البعض عن تسريع عملية تجدّد الخلايا؟
إذا كانت بشرتك حساسة، وتعاني التهاباً، ستساهم العناصر الفاعلة في تهدئتها والتخفيف من تهيّجها. لكن عموماً، عند التحدث عن مستحضرات لمقاومة الشيخوخة نقصد ضمناً تحفيز التجدّد الخلوي.

-6 ما فائدة المصل؟
لتركيبة المصل فائدة مميزة فهو يتمتع بقدرة كبيرة على التسرّب إلى داخل البشرة، هذا بالإضافة إلى احتوائه على عناصر فاعلة مركّزة إلى حد كبير. من خلال استعمال المصل كل مساء، تنتشر العناصر الفاعلة المتعددة على امتداد البشرة وتتسرب إلى عمقها على مدى ساعات طوال، في الفترة التي تكون البشرة في خضم عملية التجدّد الخلوي.


ما الذي تمثّله الخلاصات النباتية في عالم كريمات العناية بالبشرة؟
لا نعني بالخلاصات النباتية بالضرورة الزيوت الأساسية كما يعتقد البعض. فالمقصود هنا العناصر الفاعلة التي نحصل عليها من خلال استخلاص السوائل مثلاً من النبتة وتبحث عنها شركات صناعة مستحضرات التجميل في ساق النبتة، جذورها أو أوراقها. في معظم الأحيان، نجد الجزيئات المفيدة في الجذور والأوراق. هذا بالإضافة إلى أننا نجد العناصر الفاعلة التي تُستعمل لابتكار كريمات مقاومة الشيخوخة كمركبات الفينول والفلافونوييد.
read more...

جسم مشدود بمساعدة الزيوت


ينعكس ظهور السيلوليت على قوام المرأة بصورة سلبية على حالتها النفسية ، وتظهر المشكلة نتيجة اكتناز وتراكم الدهون فى الخلايا وتظهر على الجلد فى شكل تكتلات يطلق عليها الخبراء "قشرة البرتقالة" لشكلها الذي يعتمد على نتوءات واضحة على الجلد تظهر فى بعض المناطق كالأرداف وأعلى الذراعين.

ويؤكد الخبراء أن السيلوليت ينشأ نتيجة تراكم فضلات الجسم ولا يستطيع الجهاز الليمفاوي التخلص منها ، وتؤدي مع الوقت لتكوين الدهون ومع مرور الوقت تظهر بعض الأمراض المزمنة كالروماتزم وآلام المفاصل.

وتعتبر الوسائل الطبيعية من أكثر الطرق استخداماً الآن ببيوت التجميل العالمية ، وحققت نتائج مذهلة حيث أعتمدت على الزيوت المنشطة فى المقام الأول ،وهي ما أطلق عليها "الحمامات الرومانية".

وعن مفعول "الحمام الروماني" للتخلص من السيلوليت تؤكد أخصائية التجميل الصحي "دينا الجارم" أنه بإمكانك التعرف على هذه الطرق واتباعها منزليا على أن تشمل 4 خطوات أساسية:


1-التدليك القوي

عن طريق تدليك الجسم بقوة بزيوت منشطة مضاف إليها زيوت مضادة للسيلوليت ، ويطلق الخبراء عليها الزيوت "المسخنة" أو "الحامية" لأنها تخترق مسام الجلد وتعمل على إذابة الدهون البسيطة ، ومرة بعد مرة تبدأ الزيوت على تفكيك الدهون وتنشيط الدورة الدموية، وبالتالي تنشط معها الدورة الليمفاوية وتحول الدهون إلى فضلات تخرج تدريجياً من الجسم ، هذه الخطوة تعمل على تفكيك المستوى الأول من الدهون.

2 – الفرك الجاف

بعد الخطوة الأولي مباشرة يفرك الجسم بملح الطعام الجاف ، هذه العملية تعمل على تنشيط الدورة الدموية والليمفاوية ، بعد أن يسخن الجسم ويمون مستعد لتصريف جميع التكتلات الدهنية وتصريف الدهون من الجسم.

3 – صدمة الكريم

بعد فرك المنطقة بالملح ، يبدأ نشاط الكريم المحتوي على مادة المينتول الفعالة التى تقوم بعمل برودة مفاجئة للجسم لتكون بمثابة صدمة بعد السخونة التى اكتسبها نتيجة التدليك بالملح ، فتبدأ المسام تتفتح بطريقة أكبر ، وتتخلص من الأجزاء التى يتراكم بها السيلوليت وتستقبل مفعول الكريم بشكل أفضل ، يمكنك شراء الكريم من الصيدلية بدون رائحة وإضافة الزيت العطري معه بعد تخفيفه.

ملحوظة : يجب الحرص على إضاقة أحد الزيوت العطرية القوية إلى الكريم مثل (زيت النعناع الفلفلي – زيت العرعر – زيت الليمون أو زيت حشيشة الليمون – زيت الزعتر – زيت الكرفس – زيت الروزماري - زيت الجريب فروت- زيت الريحان) هذه الزيوت تعمل على تسخين الجسم بصورة جيدة ، وتخلص مسام الجلد من الماء المحتجز فى الجسم ، هنا يبدأ الجسم استقبال الكريم وتفكيك الدرجة الثانية من السيلوليت (الدهون المركبة).

هذه الخطوة تعتمد على مدى قوة مكونات الكريم المستخدم فى التدليك، ويمكن عمل هذه الزيوت منزلياً وبدون مجهود ،وتدليك الشحوم يومياً بالزيت فى منطقة البطن والأرداف وأعلى الذراع الفخذين وتجنبي وضع أى شئ على منطقة الصدر.

مواصفات الزيت العطري

وتنصح دينا الجارم بعدم وضع الزيوت العطرية مباشرة على الجلد لأنها قوية جدا ولا تستخدم إلا بالقطرة ، لذا نحتاج إلى مزجها بزيت آخر كزيت عباد الشمس أو زيت الذرة "العادى" أو زيت اللوز الحلو حيث يشكل قاعدة جيدة ، علي سبيل المثال :

60 جرام من زيت اللوز الحلو + 60 قطرة من أي زيت عطري للتخسيس.

60 ملل من اللوز الحلو + 60 قطرة من زيت العرعر وتقسيم بالتساوي مع الزيوت الاخري (الشمر-الليمون.. إلخ) وبنفس الخطوات المتبعة فى النوادى الصحية قومي بالتدليك ، الفرك ووضع الكريم وبذلك ستنجحين فى تفكيك الدهون فى الجسم.

4 – اربط نفسك

العديد من الكتب العالمية تناولت النظام المتبع فى هذه المراكز وخاصة الخطوة الأخيرة التى يطلق عليها "أربط نفسك"، والتى تتم بعد الخطوات السابقة عن طريق لف الجسم فى ورق "الفويل" لمدة 1/2 ساعة بعد وضع الكريم ، ليحافظ الجسم على حرارة فتطرد سموم الجسم عن طريق العرق.

بعد الوقت المحدد يفك الفويل ، ويترك الجسم ليرتاح ويهدأ لمدة ساعة حتى يرجع إلى حرارته الطبيعية ، وفى هذا الوقت يجب الامتناع عن الأكل أو الشرب أو المجهود أو الشمس حتى تهدأ الدورة الدموية وتستقر تماماً.. وبعد عدة مرات سيختفى السيلوليت.

read more...

فوائد النشا لمعالجة حبوب الوجه والمسام الواسعة وحروق الشمس


لعلاج حبوب الوجه والمسام الواسعة وحروق الشمس ، ينصحك الخبراء باستخدام قناع النشا فهو مفيد في هذه الحالات ، وإليكِ الطريقة :

المكونات :
ملعقة كبيرة نشا
قليل من الماء الدافئ
قليل من زيت الزيتون

الطريقة :
تدهن البشرة أولاً بزيت الزيتون ثم يخلط النشا بالماء ثم يوضع على البشرة لمده 20 دقيقة
ثم يشطف بالماء الدفئ

~~~~~

طرق اخرى لمعالجة المسامات الواسعة :


تظهر المسامات الكبيرة والمرئية أما بسبب الوراثة أو العمر، وكلاهما يصعب التخلص منه بسهولة.

لكن حتى لو لم تكوني عارضة أزياء عمرك 20 سنة، لا تزال هناك أشياء فعّالة يمكنك عملها -- بضمن ذلك خطواتنا السرية التالية -- لتقليل وإخفاء المسامات البارزة جدا. تعلمي كيفية تقليل نظرة المسامات الكبيرة.

الإسرار:

1. قومي باستعمال كريم لتقشير البشرة للتخلّص من الخلايا وبقايا الجلد الميت عن سطح جلدك وإفراغ المسامات المليئة بالأوساخ. قد تختارين الذهاب إلى أخصائي جلدية أو منتجع للحصول على معالجة أولية، لكن المنتجات المنزلية فعّالة وسهلة ورخيصة للعناية المستمرة. استعملي كريم التقشير مرة كل أسبوع، أو مرّتين إذا كان جلدك دهني جدا.

2. قومي بتنظيف المسامات الكبيرة باستعمال قناع طين مرة كل أسبوع. تضيف المعادن البحرية أو الأعشاب البحرية مواد مغذّية للجلد وتعيد له الصحّة والمرونة. المرونة جيدة. فأنت لا تريدين لتلك المسامات أن تبقى مفتوحة ومتمدّدة.
3. استعملي مصل مانع للتأكسد يوميا ، أيضا لزيادة الكولاجين وإلستين اللذان يساعدان على استمرارية المرونة والنعومة.
4. استعملي كريم مبيض جيد للجلد على المناطق التي توجد بها مسامات كبيرة، خصوصا على الأنف، مرّتين في اليوم، كلّ يوم. هذه هي الخطوة السرية. في العديد من الناس، خصوصا أولئك الذين تميل بشرتهم للاصطباغ من الشمس أو التقدم في السن، يزيد الاصطباغ من تباين لون جدران الشفاه والمسامات، ويجعلها أكثر مرئية، حتى إذا لم تكن مفتوحة. هناك العديد من المعالجات الجيدة التي تفتح البشرة؛ جربي أحدها لمعرفة قوتها.
5. استعملي ماكياج خاص بالمسامات الكبيرة، بعض أنواع الماكياج تزيد من ظهور وبروز المسامات الكبيرة، تجنبيها وحاولي استعمال أنواع من الكريمات السائلة التي لا تعلق بالمسامات.
6. استعملي كريم معدني فه لن يستقر داخل المسامات وسيبقى بالرغم من أن البشرة دهنية.

النصائح والتحذيرات:
• تأكدي من التخلص من الماكياج قبل الذهاب على النوم.
• جربي استعمال كريمات التقشير المنزلية للحصول على فعالية عالية.
• لا تستعملي المواد المقلّصة أو المقويات التي تساهم في غلق المسامات.
• لا تستعمل المرطّبات الكريمية السميكة التي يمكن أن تعرقل المسامات.



read more...

طريقة التخلص من الهالات السوداء


تسبب الهالات السوداء حول العينين مشكلة جمالية ونفسية، ولا يوجد لها علاج محدد حتى الآن، وأسبابها قد تكون وراثية أو مكتسبة.

وكان أبسط الحلول للتخلص من تلك الهالات هو ما أكده خبراء التجميل بأن البطاطا المبشورة تساعد على ازالة الهالات السوداء حول العينين لأنها تحتوي على الانزيم الذي يستخدم في المستحضرات التجميلية مثل تفتيح لون البشرة.

وتعتبر طريقة الاستخدام سهلة وعملية كما يقول الخبراء، فما عليك إلا أن تضعي مبشور البطاطا في الخلاط ثم تقومي بتصفية الأجزاء الجامدة المتبقية من خلال القماش الرقيق ثم ضعي العصير والسائل، حسب أخبار اليوم، على الجزء المراد أسفل العين مع تسرب العصير إلى العين ثم اتركيه لمدة تتراوح بين 15 إلى 20 دقيقة ثم قومي بتنظيف الآثار النشوية المتبقية على الوجه.

من الاقتراحات والحلول التي تساعدك على تخفيفها:
النوم باكراً لأن كل ساعة نوم قبل العاشرة ليلاً تفيد الجمال بشكل مضاعف
عدم التدخين
عدم التعرض لأشعة الشمس مدة طويلة
غسل المكياج عن الوجه قبل النوم
تناول كميات كبيرة من الماء أو السوائل


======

وصفات اخرى :

قشري البطاطس وهي نية وقطعيها شرائح وحطيها على الهالات


استخدمي زيت الخروع على الرموش والهالات قبل النوم ولما تصحى اغسليه يفتح الهالات وفي نفس الوقت يطول الرموش ...

واستخدميه كل يوم لمدة شهر و سوف تلاحظين الفرق ..

=======

وضع كمادات من عصير الجرجير حول العينين لمدة ساعة او ساعتين.

تكرر العملية يوميا لمدة 7 أيام متواصلة

=========

ضعي خمس ملاعق حليب سائل مع قطعة ثلج حتى يبرد الحليب ، وضعي القطنة في الحليب وضعيها تحت العين لمدة ربع ساعة

========

خلطة أخرى وهي إخلطي عسل مع الحليب ويدهن بها المنطقة السوداء تحت العين وتترك لمدة 5 دقائق.

========


قناع بسيط اذا داومتم عليه اسبوع فباذن الله ستكون النتيجة فعّالة مكونات القناع شريحتان من البطاطس و بعض العسل
الطريقة: تدهني العسل على مكان الهالات السوداء لخمس دقائق ثم تضيفي شريحتا البطاطس تضعيها فوق العسل بحيث تلتصق بالبشرة

=========

زيت اللوز الحلو استخدمه للمنطقه اللي تحت العين

========

ممكن تعملي كمادات من البابونج وتستخدميها تحت العين والبابونج متوفر عند العطاريين

انك تحضرى البابونج وتغليه قليلا وتغطيه ولما يدفى بللي قطعتين قطن به وتحطيه على عينك

مساج تحت العين بزيت الزيتون لمدة اسبوع
يليه مساج بزيت جنين قمح لمدة اسبوع
يليه مساج بزيت لوز لمدة اسبوع











read more...

طريقة سهلة للحصول على عيون جميلة



هل تعانين من عيون مرهقة ومتعبة ومنتفخة من السهر أو العمل؟ حسنا، وقبل أن تستعملي كريم التجميل الخاص بالعيون لما لا تجربي طريقتنا السهلة والرخيصة والفعالة جدا.

أكياس الشاي الأسود:
إنّ التأثير المجدّد للشاي الأسود واضح جدا بحيث ستفاجئك سرعة هذه العملية البسيطة التي يمكن أن تقلل من مشكلتك وتكرار حدوثها. إذا كنت تعانين من مشكلة العيون المتعبة كثيرا، قومي بغلي كوب من الماء وضعي فيه كيسان من الشاي واتركيهما ليتخمر مدة 5 دقائق، أخرجي أكياس الشاي وصفي السائل. ثم ضعي أكياس الشاي في الثلاجة. أبقيها في الثلاجة مدة 10 -15 دقيقة، بعد ذلك أخرجيه، واضطجعي، ثم ضعي كيس شاي على كل عين. اتركيها هناك من 10-15 دقيقة أخرى تقريبا. بعد ذلك، ارفعي أكياس الشاي وتخلّصي منها. ثمّ

اشطفي وجهك بالماء البارد لإزالة أيّ لطخات من الشاي. تأكّدي من شطف أيّ بقيّة بعناية باستعمال نسيج أو منشفة رطبة بارد.

بالإضافة، يمكنك استعمال أكياس الشاي الدافئة في أيام الشتاء الباردة، وهي مفيدة في تخفيض الأكياس المنتفخة تحت العين. إذا كنت تشربين الشاي في أغلب الأحيان يمكن أن تبدأ بتوفير أكياس الشاي الرطبة للحصول على عيون مثيرة!


read more...